محبي الرياضة
اهلا وسهلا بزوارنا الكرام يشرفنا ان تطلعوا على محتويات هذا الموقع
ويشرفنا التسجيل والمشاركة في كتابة المواضيع يازوارنا الكرام


راينا صحيح يحتمل الخطا , رايكم خطا يحتمل الصواب
 
الرئيسيةاليوميةاخبار سريعةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

http://le-monde1.yoo7.com/f21-montada في هذه الجهة يمكن التعبير عن رايك
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مستشار الامير - 813
 
admine - 623
 
هشام - 47
 
bibs2091 - 31
 
مروان الجزائري - 9
 
حمزة ميسي - 4
 
الشماخ - 3
 
zerguit - 2
 
المدير العام احلى فله - 2
 
عاشق البرشة - 1
 
تصويت
هل تحب المنتخب الوطني الجزائري رغم الخسارة ؟
احبه دائما
38%
 38% [ 3 ]
عندما يربح
38%
 38% [ 3 ]
لا احبه ابدا
13%
 13% [ 1 ]
لا اشجع المنتخب اصلا
13%
 13% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
المواضيع الأخيرة
» مركز الإعتمادات العربي (خدمة مميزة)
من طرف zerguit الأربعاء نوفمبر 09, 2011 4:05 pm

» قالة كرانيكار من تدريب منتخب مونتينيغرو
من طرف admine الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:23 pm

» يوفنتوس يفتتح ملعبه الخاص بتعادل
من طرف admine الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:21 pm

» ميلان يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام لاتسيو
من طرف admine الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:19 pm

» مساحات اعلانية رياضية
من طرف عاشق البرشة الخميس سبتمبر 08, 2011 1:15 am


شاطر | 
 

 آرسنال يقلب الطاولة على رأس برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admine
المدير
المدير
avatar

الرياضة المفضلة : كرة القدم
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 623
نقاط حياته : 2147486315
دواء الحياة : 6
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 18

بطاقة الشخصية
هل الجزائر ستصعد الى المنديال 2014 : نعم(بفضل بن شيخة)

مُساهمةموضوع: آرسنال يقلب الطاولة على رأس برشلونة   الخميس فبراير 17, 2011 10:36 pm






حقق فريق آرسنال الإنكليزي انتصاراً معنوياً مهماً قد يساعده في بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين على ضيفه برشلونة الإسباني 2-1، اليوم الأربعاء، في لندن في ذهاب الدور ثمن النهائي والذي شهد أيضاً فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على مضيفه روما الإيطالي 3-2.

وبدا أن الأرض كانت تتجه إلى خيانة أصحابها لتتآمر مع الضيوف لكن آرسنال قلب الخسارة في لندن إلى فوز مستحق فيما لم يفلح روما في أن يحذو حذو نظيره الإنكليزي واستسلم إلى شاختار دونيتسك الذي عمّق جراح وهزمه في الأوليمبيكو.

ويدين الفريق الإنكليزي بفوزه إلى المهاجم الدولي الروسي أندريه أرشافين الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 83، فيما يعود الفضل في فوز شاختار دونيتسك إلى لاعبه لويس أدريانو.

وتقام مباراتا الإياب في الثامن من آذار/مارس المقبل في برشلونة ودونيتسك.

آرسنال – برشلونة

في المباراة الأولى وفي ظل البرد القارص الذي يميز شتاء لندن حيث بلغت درجات الحرارة في عاصمة الضباب 6 درجات مئوية كانت المواجهة بين العملاقين الأوروبيين تقام على صفيح ساخن داخل جدران ستاد الإمارات، حيث نجح "المدفعجية" في فك العقدة الكاتالونية وردوا اعتبارهم المعنوي بعدما كانوا قد سقطوا العام الماضي في ربع نهائي المسابقة 3-6، تماماً مثلما فعلوا في العام 2006 عندما خسروا المباراة النهاية 1-2.

الشوط الأول



استهل برشلونة اللحظات الأولى من عمر المباراة بمحاولة الاستحواذ على الكرة قدر المستطاع من خلال تبادل التمريرات القصيرة والتحرك السريع من دون كرة، فيما حاول آرسنال الانطلاق نحو مرمى فالديز معتمداً على الهجمات المرتدة التي قادها المتألق والكوت.

ولم يتمكن البرشا من فرض إيقاعه بسبب تحركات "المدفعجية" الفائقة السرعة وكان لفان بيرسي تسديدة خطيرة في الدقيقة السادسة كاد من خلالها أن يهز الشباك الكاتالونية لكن فالديز كان له بالمرصاد.

وانفرد ميسي في الدقيقة 14 بالحارس البولندي الشاب سزيسني بعد تمريرة متقنة من فيا خدع فيها دفعات آرسنال لكن تسديدة الأرجنتيني الدولي مرة بجانب القائم مهدراً بذلك أول فرصة خطيرة لفريقه.

في الدقيقة 24 ومن هجمة مرتدة كاد فابريغس أن يفتتح التسجيل لكن أبيدال ابعد الكرة منقذاً فريقه من هدف أكيد.

وردا برشلونة بسرعة على الهجمة الإنكليزية واستطاع فيا تسجيل هدف المباراة الأول في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة بينية من ميسي ليكسر مصيدة التسلل ويتفوق على حارس "المدفعجية" الذي ما لبث أن رأى كرة فيا تعانق شباكه.

واستطاع الفريق الكاتالوني أن يترجم تقدمه في عقر دار آرسنال إلى استحواذ واضح على الكرة بنسبة 60% مقابل 40%، الأمر الذي وضع أبناء المدرب الفرنسي أرسين فينغر تحت الضغط خصوصاً أن المباراة تقام في ستاد الإمارات وأمام مدرجات تعج بالمشجعين الإنكليز.

الشوط الثاني



كشف آرسنال عن نواياه الهجومية منذ اللحظة الأولى وانطلق لاعبوه نحو مرمى فالديز في محاولة لإدراك التعادل وقلب الطاولة على رأس بطل إسبانيا.

وحافظ المدربين على التشكيلة الأساسية لفريقيهما ولم يجر أي منهما تبديلاً خلال الشوطين محتفظين بأوراقهم التكتيكية إلى أن تنجلي غبار الدقائق الأولى من موقعة ستاد الإمارات.

وتابع آرسنال بحثه الحثيث عن تسجيل هدفه الأول دون جدوى في ظل انتشار تكتكي ممتاز لأبناء غوارديولا وتألق بيكيه وأبيدال في الدفاع.

وفي الدقيقة 57 حصل آرسنال على ضربة حرة من على مشارف منطقة الجزاء انبرى لها فابريغس ليحولها بشكل سيء إلى داخل المنطقة المحرمة لم تجد في طريقها سوى يدي فالديز.

وبعد جملة من التمريرات الجميلة وصلت الكرة في الدقيقة 64 للهولندي فان بيرسي سددها ضعيفة سيطر عليها فالديز بسهولة تامة علماً أن الأخير لم يكن قد تم امتحانه بشكل جدي.

وفي الدقيقة 68 قام المدربين بتبديلين تكتيكيين ليسحب المدرب الإسباني مهاجمه فيا ويدفع مكانه بالمالي سيدو كيتا في محاولة لتعزيز وسطه فيما أخراج فينغر سونغ ليشرك مكانه الروسي أندريه أرشافين.

وتأرجح الشوط الثاني بين رغبة برشلونة في إضافة هدف ثانٍ يصّعب مهمة آرسنال واندفاع شباب فينغر على وقع صيحات الجماهير لتعديل النتيجة.

وفي الدقيقة 76 أخرج فينغر والكوت وأدخل مكانه الدنماركي نيكلاس بيندتنر، ولم تمض دقيقتين على دخول بيندتنر حتى باغت زميله فان بيرسي في الدقيقة 78 الجميع بتسديدة من زاوية ضيقة جداً أدرك من خلالها هدف التعادل لفريقه وأعاد خلط أوراق المواجهة بين الفريقين.

وأكد فينغر تفوقه على غوارديولا في الدقيقة 83 بعدما أحرز أرشافين هدف التقدم والفوز "للمدفعجية" إثر تمريرة رائعة من الفرنسي سمير نصري العائد بقوة بعد إصابة بالغة أبعدته لفترة طويلة عن المستطيل الأخضر.


ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن أي تغير في سير المباراة رغم محاولة برشلونة تسجيل هدف التعادل وتعقيد مهمة آرسنال في مباراة الإياب.

مواجهة بين جيلين



ولم تقتصر المباراة على المواجهة بين اللاعبين فقط بل تعدتها لتشمل اثنين من أفضل المدربين في أوروبا والعالم حالياً، هما الفرنسي المخضرم أرسين فينغر (61 عاماً) والإسباني الشاب جوسيب غوارديولا (40 عاماً).

وبالرغم من الصبغة الهجومية التي تميز كلا المدربين إلا أنهما يتباينان في التفاصيل، فالفرنسي يعتمد على فتح المباراة معتنقاًً أسلوباً هجومياً بحتاً فيما يميل غوارديولا إلى أسلوب كرة القدم الشاملة إذ نجح في المزاوجة بين "البرغماتية والرومانسية الكورية" حيث يشبّه البعض طريقته بتلك التي يعتمدها البرتغالي جوزيه مورينو لكن مع إضافة حيوية وحركة أكبر تحاكي قلوب عشاق المستديرة الصفراء.

وبالفعل فإن فوز آرسنال يعود لتبديلات فينغر الذكية الذي تحدث للجزيرة الرياضية بعد المباراة معتبراً "أن المباراة كانت قوية جداً وان الفوز على برشلونة هو أمر صعب خصوصاً بعدما تقدما علينا".

تشكيلة الفريقين الأساسية:





روما - شاختار دونيتسك



وسقط روما الإيطالي على أرضه أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني على (2-3)، ما سيصعب من مهمته في مباراة الإياب التي ستقام على أرض خصمه في الثامن من آذار/مارس المقبل.

افتتح سيموني بيروتا التسجيل لروما في الدقيقة 28، ليأتي الرد لشاختار سريعاً وقاسياً، إذ عادل جادسون النتيجة بعد دقيقة واحدة، قبل أن يضيف زميليه دوغلاس كوستا (36) ولويس أدريانو (42).

وقلص جيريمي مينيز النتيجة إلى (2-3) في الدقيقة 62.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sport15.yoo7.com
 
آرسنال يقلب الطاولة على رأس برشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبي الرياضة :: الاخبار الاخيرة :: نتائج المباريات-
انتقل الى: