محبي الرياضة
اهلا وسهلا بزوارنا الكرام يشرفنا ان تطلعوا على محتويات هذا الموقع
ويشرفنا التسجيل والمشاركة في كتابة المواضيع يازوارنا الكرام


راينا صحيح يحتمل الخطا , رايكم خطا يحتمل الصواب
 
الرئيسيةاليوميةاخبار سريعةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

http://le-monde1.yoo7.com/f21-montada في هذه الجهة يمكن التعبير عن رايك
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مستشار الامير - 813
 
admine - 623
 
هشام - 47
 
bibs2091 - 31
 
مروان الجزائري - 9
 
حمزة ميسي - 4
 
الشماخ - 3
 
zerguit - 2
 
المدير العام احلى فله - 2
 
عاشق البرشة - 1
 
تصويت
هل تحب المنتخب الوطني الجزائري رغم الخسارة ؟
احبه دائما
38%
 38% [ 3 ]
عندما يربح
38%
 38% [ 3 ]
لا احبه ابدا
13%
 13% [ 1 ]
لا اشجع المنتخب اصلا
13%
 13% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
المواضيع الأخيرة
» مركز الإعتمادات العربي (خدمة مميزة)
من طرف zerguit الأربعاء نوفمبر 09, 2011 4:05 pm

» قالة كرانيكار من تدريب منتخب مونتينيغرو
من طرف admine الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:23 pm

» يوفنتوس يفتتح ملعبه الخاص بتعادل
من طرف admine الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:21 pm

» ميلان يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام لاتسيو
من طرف admine الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:19 pm

» مساحات اعلانية رياضية
من طرف عاشق البرشة الخميس سبتمبر 08, 2011 1:15 am


شاطر | 
 

 النهائي اسبانيا vs هلندا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admine
المدير
المدير
avatar

الرياضة المفضلة : كرة القدم
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 623
نقاط حياته : 2147486626
دواء الحياة : 6
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 19

بطاقة الشخصية
هل الجزائر ستصعد الى المنديال 2014 : نعم(بفضل بن شيخة)

مُساهمةموضوع: النهائي اسبانيا vs هلندا   الإثنين أغسطس 30, 2010 10:51 pm

الفريقان: اسبانيا - هولندا
النتيجة : 1-صفر
الدور: النهائي
التاريخ: 11 يوليو 2010
الملعب: سوكر سيتي في جوهانسبرج
الجمهور: 84490 متفرج
الحكم: الانجليزي هاورد ويب

الأهداف:
اسبانيا: اندريس انييستا (116)

الإنذارات:

اسبانيا: بويول (16) وراموس (23) وكابديفيلا (67) وانييستا (117) وتشافي (120)

هولندا: فان بيرسي (15) وفان بومل (22) ودي يونج (28) وفان برونكهورست (54) وهايتينجا (57) وروبن (84) وماتييسين (117)

الطرد:
هولندا: هايتينجا (109)

*التشكيلتان:

اسبانيا: ايكر كاسياس - سيرجيو راموس وكارليس بويول وجيرار بيكيه وخوان كابديفيلا - تشابي الونسو (فرانسيسك فابريجاس، 87) وسيرجيو بوسكيتس - بدرو (نافاس، 60) رودريجيز وتشافي هرنانديز واندريس انييستا - دافيد فيا (فرناندو توريس، 106)

المدرب: فيسنتي دل بوسكي

هولندا: مارتن ستيكلنبرج- جريجوري فان در فيل وجون هيتينجا ويوريس ماتييسن وجيوفاني فان بروكهورست (ايدسون برافهيد، 105)- مارك فان بومل ونايجل دي يونج (رافايل فان در فارت، 99)- ديرك كاوت (ايلييرو ايليا، 71) وويسلي سنايدر واريين روبن- وروبن فان بيرسي

المدرب: بيرت فان مارفييك


توج المنتخب الإسباني ملكا علي عرش الكرة العالمية بأغلي البطولات - كأس العالم - بعد ان تفوق علي هولندا بهدف مقابل لا شيء سجله الساحر أندريس انييستا في الدقيقة 116 من المباراة.

استحق الإسبان الفوز بمونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد أن قدم نجوم الماتادور أداءا راقيا أكمل ملحمة الانتصارات بعد التتويج ببطولة أمم أوروبا 2008.

المباراة جاءت قمة في الإثارة لم يشوبها سوى كثرة البطاقات الصفراء بالإضافة إلي بطاقة حمراء وحيدة لهولندا.

كان الوقت الأصلي قد انتهي بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلي الوقت الإضافي وينجح انييستا في خطف الهدف القاتل الذي حصد لبلاده كأس العالم لأول مرة في التاريخ.


كانت بداية المباراة حماسية من كلا الفريقين وكاد أن يشهد اللقاء أول البطاقات الصفراء من نصيب المهاجم الهولندي فان بيرسي الذي تدخل بوقة مع بوسكيتش ولكن الحكم الهولندي ويب كان اكثر هدوءا.

الالتحامات القوية كانت عنوانا للمواجهات الخاصة بين لاعبي المنتخبين، وفي الدقيقة الرابعة يحصل الماتادور الإسباني علي خطأ من الجهة اليمني لمنطقة جزاء أسبانيا وتلعب عرضية يسددها سرجيو راموس برأسه وينقذها ببراعة الحارس ستيكلنبرج ويشتتها الدفاع.

استعاد المنتخب الهولندي توازنه بعد الانذار الإسباني المبكر وحاول الهولنديون الرد ولكن بتسديدة سهلة من كويوت تصل للحارس كاسياس.

الدقيقة الحادية عشر كادت ان تشهد التقدم الإسباني بعد أن مرر أنييستا تمريرة سحرية إلي سرجيو راموس الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد ويشتتها الدفاع إلي ركنية بعد أن كانت في طريقها إلي المرمى، وتواصل الهجوم الإسباني وتوالت التسديدات علي المرمى الهولندي.

انذار مبكر

هاورد ويب الحكم الإنجليزي أشهر البطاقة الصفراء في وجه فان بيرسي في الدقيقة 14 بعد تدخل قوي مع كابدفيلا، وذلك من أجل السيطرة علي المباراة خوفا من مزيد من الالتحامات.

البطاقة الصفراء الثانية كانت من نصيب كارلس بويول مدافع إسبانيا بعد تدخل قوي مع روبن في الدقيقة 16، استغل الخطأ شنايدر بستديدة مباشرة في اتجاه المرمى ولكن الحارس كاسياس كان لها بالمرصاد.

الحل الفردي كان شعار روبن في الدقيقة 20 عندما توغل في الدفاع الإسباني وحصل علي ركنية.

لم يتاون الحكم الإنجليزي ويب في إشهار البطاقة الصفراء لفان بوميل في الدقيقة 22 بعد تدخل عنيف مع أنييستا ليقرب الحكم المباراة من بطاقة حمراء أولي.. لم تمر دقيقة حتى حصل راموس من اسبانيا علي أنذار للخشونة مع كويوت.

عاد الهدوء للمباراة بمرور الوقت ولم يهدد أي فريق مرمى الآخر، حتى عادت الإثارة بقرار من الحكم ويب الذي أعطى البطاقة الصفراء لدي يونج ليصبح الإنذار الخامس في المباراة.

الدقيقة 33 تشهد توقف اللعب بعد سقوط الحارس كاسياس مصابا عقب تدخل مع المهاجم الهولندي فان بيرسي...

خطأ قاتل

وفي لقطة هي الأغرب أعاد لاعبو المنتخب الهولندي الكرة بروح رياضية إلي كاسياس الذي مرت من أمامه وكادت أن تدخل الشباك الإسبانية قبل أن يحولها إلي ركنية في اللحظة الأخيرة.

وكاد المنتخب الهولندي أن يعرف طريق الشباك الإسبانية في الدقيقة 37 عن طريق تسديدة من ماتيسن بعد متابعة لتسديدة فان بومميل ولكن مرت بعيدا، ورد الإسبان بتسديدة من تشابي بعد مجهود فردي.

ويمارس تشابي ألونسو هوايته في التسديد من مساحة تقارب 32 ياردة في الدقيقة 43 ولكن مرت بجوار القائم.

كاسياس الحارس الإسباني كان بطل اللحظة الأخيرة من الشوط الأول بعد أن تصدى لتسديدة قوية من روبن بينتهي بعدها الشوط الأول بتعادل سلبي بين اسبانيا وهولندا.

الشوط الثاني

الشوط الثاني جاءت بدايته اسبانية، وضربات الرأس كادت أن تضع الأسبان في المقدمة مرة أخرى وأيضا عن طريق بويول الذي سدد برأسه ومرت من امام الجميع إلي خارج الملعب.

ويرد روبن بتسديدة علي طريقته الخاصة من الزاوية اليسرى في الدقيقة 51 يمسكها الحارس كاسياس بدون صعوبة.

الإنذار السادس في المباراة جاء في الدقيقة 54 من نصيب برونخورست نتيجة لإعاقة سيرجيو راموس، استغل تشابي الخطأ وأطلق أحدى تسديداته وتمر بجوار القائم.

في الدقيقة 58 يحصل روبن علي خطأ وينفذه بعرضية إلي هيتنجا الذي يلعب رأسية بجوار القائم الأيسر لكاسياس.

الأخطر

قمة الإثارة جاءت في الدقيقة 62 عندما انفرد الهولندي روبن بالحارس كاسياس من حوالي 30 ياردة ولكن الحارس كان بطل اللقطة وانقذ اسبانيا من هدف محقق لتخرج الكرة إلي ركنية ويحبط روبن الهولنديين في فرصة كانت الأقرب إلي الشباك الإسبانية.

ويشهر هاورد ويب البطاقة الصفراء لكابدفيلا في الدقيقة 67 بعد إعاقة المنطلق فان بيرسي.

أخطر فرص المنتخب الإسباني في الدقيقة 69 عندما تهيأت كرة من هايتنجا إلي فيا الذي سدد في أجسام المدافعين وكانت الكرة في طريقها إلي المرمى لتضيع فرصة هدف علي الماتادور.

يحصل الإسبان علي خطأ في الدقيقة 73 علي بعد خطوات من منطقة جزاء هولندا وينفذها فيا بعيدة.

إسبانيا ترد

فرصة ذهبية جديدة للماتادور في الدقيقة 77 تتشابه كثيرا مع هدف بويول في مرمى ألمانيا حيث قابل راموس ركنية تشابي ولكن مرت فوق العارضة بغرابة شديدة.

أنييستا يلجأ للحل الفردي في الدقيقة 81 ويراوغ الدفاع الهولندي ولكن الكثرة العددية في الدفاع تفوقت علي المهارة الفردية لنجم البارسا.

الدقيقة 83 شهدت انفراد جديد لروبن بعد أن تباطأ المدافع بويول ويحصل روبن علي الكرة ويحاول مراوغة الحارس كاسياس الذي يمسك الكرة، ويطالب بعدها اللاعب بخطأ علي بويول.

الشوط الثالث


في بداية الشوط الثالث يطالب الإسبان بركلة جزاء بعد سقوط انييستا داخل منطقة الجزاء في كرة مشتركة مع الدفاع الهولندي إلا أن ويب أشار إلي ركنية وسط اعتراضات لاعبي المنتخب الإسباني.

ويرد ستكلنبرج فرصة روبن بالتصدي لانفراد من البديل فابرريجاس في الدقيقة 95، وترتد الهجمة إلي فرصة هولندية خطيرة بعد تمريرة مشتركة بين روبن وشنايدر تتحول إلي ركنية لم تستغل.

ويضيع انييستا فرصة ذهبية للماتادور بعد أن انفرد بالمرمى ولكنه تباطأ حتى انقذ الكرة القائد برونخورست، لم تمر دقائق حتى اقترب نافاز بالإسبان مرة أخرى من الشباك الهولندية بتسديدة غيرت اتجاهها لتصطدم بالشباك من الخارج.

ينتهي الشوط الإضافي الأول ويبدأ الشوط الإضافي الثاني، وعلي غرار المباراة الفائتة للإسبان يدفع ديل بوسكي بتوريس بدلا من فيا.

أخيرا.. جاءت البطاقة الحمراء المنتظرة وكانت من نصيب الطواحين بعد أن أعاق هيتينجا صاحب البطاقة الصفراء انييستا الذي كان في طريقه للمرمى الهولندي ويلعب البرتقالي بعشرة لاعبين بعد أن أجرى فان مارفيك كل تغييراته.

ولم يكتف الهولنديون بالإقصاء لهيتنجا ويحصل فان دير فيل علي بطاقة صفراء جديدة في الدقيقة 112، ويحصل إيليا علي خطأ من منطقة مؤثرة علي بعد 28 ياردة في الدقيقة 115 ويسدد شنايدر قوية بجوار القائم.

ويأتي الحسم للأسبان والفرحة للماتادور في الدقيقة 116 عن طريق انييستا الذي تلقى كرة داخل المنطقة ضاربا التسلل وينفرد بستكلنبرج قبل أن يحرز الهدف في أقصى الزاوية اليمنى لستكلنبرج.

يحصل البطل انييستا علي بطاقة صفراء من الحكم ويب بعد أن خلع القميص احتفالا بالهدف، وكان المدافع الهولندي ماتيسن قد حصل علي بطاقة صفراء أخرى للاعتراض علي الهدف.

تمر الدقائق وتحمل صافرة الإنجليزي ويب كلمة النهاية السعيدة للإسبان والحزينة للهولنديين الذين وصلوا إلي نهائي المونديال 3 مرات ولم يفلحوا في أي منها في التتويج بينما كانت هذه هي المرة الأولى ا لتي يتأهل فيها الماتادور ويحصد اللقب من المحاولة الأولي.



بول ووضع الكتالوني الرائع اندريس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أسبانيا على عرش [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]للمرة الأولى في تاريخها بعد ان سجل هدفاً قاتلا في قلب الطاحونة الهولندية في الدقيقة 116 ليقتنص الماتدور الاسباني لقب بطولة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]من أحضان افريقيا.
وكان الأخطبوط "بول" الذي يعيش في متحف الأحياء المائية بمدينة أوبيرهاوزن الألمانية والذي توقع كل نتائج المنتخب الألماني في البطولة قد توقع الجمعة الماضية فوز الماتادور الإسباني بكأس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]على حساب هولندا.
وكما صدقت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الأخطبوط بول، صدقت أيضا توقعان الهولندي اريين روبين الذي قال في تصريحات صحفية قبل اللقاء إنه يخشى من أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز بشكل كبير بينما لا يرى أن فيا هو الأخطر بين صفوف الماتادور.
وباتت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]التي ستحتل المرتبة الأولى في التصنيف الشهري للفيفا بعد الفوز بهذه البطولة أول منتخب اوروبي يفوز بالبطولة خارج القارة الأوروبية بالرغم من هزيمتها الأولى أمام سويسرا بهدف نظيف، وباتت ثاني منتخب يفوز بالمونديال بالزي البديل بعد انجلترا 1966.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لم تخسر النهائي فقط، بل انها خسرت مباراتها الأولى بعد انجاز تاريخي بخوض 25 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]دولية دون هزيمة، وخسارة أولى في هذه البطولة تحديدا.
ولجأ المنتخبين الاسباني والهولندي لشوطين اضافيين بعد انتهاء الوقتين الاصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف رغم الفرص الكثيرة التي أتيحت للمنتخبين على مدار المباراة التي تألق فيها بشكل لافت الحارس الاسباني ايكر كاسياس والهولندي فان برونكهورست.
وسجل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هدف المباراة "القاتل" بعد بينية رائعة من لاعب ارسنال الانجليزي فابريجاس الذي اشترك في الشوط الثاني بديلا لألونسو.
سيطرة أسبانية وعنف متبادل
شهدت النصف ساعة الأولى سرعة كبيرة من الفريقين وبخاصة من الجانب الاسباني وإن شهدت أيضا حماسا مفرطا من الجانبين، وظهر ذلك في اشهار الحكم الانجليزي هاورد ويب لأربع بطاقات صفراء متتالية لبويول وراموس من اسبانيا، وفان بوميل وفان بيرسي من هولندا.
سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد كان أبرز الاسماء في النصف الأول من الشوط بعد ان أضاع فرصتين مؤكدتين الأولى في الدقيقة 5 بعد ان استقبل برأسه عرضية تشابي ولكن الحارس ستيكيلنبورج كان في الموعد وأنقذ الكرة، والثانية في الدقيقة 11 بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها المدافع الهولندي جون هيتينجا.
وشهدت الدقيقة 12 البصمة الأولى لهداف المونديال دافيد فيا بعد ان حول عرضية الونسو من الناحية اليمنى قوية في الشباك الخارجية للحارس ستيكيلنبورج.
استفاقة هولندية
وتولى شنايدر - شريك فيا في لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف- تنفيذ الهجمة الأولى لهولندا في الدقيقة 18 بعد ان سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة تصدى لها بثبات حارس الريال إيكر كاسياس.
وأكتفى الحكم الانجليزي هاورد ويب بإشهار البطاقة الصفراء في وجه الهولندي نايجل دي يونج في الدقيقة 27 بعد ان ركل متعمدا صدر تشابي ألونسو.
بعدها، نفذت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]جملة تكتيكية رائعة من ركنية عن طريق روبين في الدقيقة 38 لكن المدافع يوريس ماثيسسن أخطأ في ترجمتها لهدف تاريخي في النهاية، تبعها مباشرة هجمة مرتدة للماتدور الاسباني بعد ان أنطلق بيدرو مهاجم الفريق الكتالوني وصوب كرة قوية بقدمه اليسرى مرت بقليل بجوار القائم الأيسر للحارس الهولندي.
وكاد اريين روبين ان يسجل الهدف الأول للطاحونة الهولندية بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أبعدها كاسياس ركنية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع في الشوط الأول.
بداية هادئة وتألق لافت للقديس
بداية الشوط الثاني لم تشهد اثارة البداية النارية للشوط الأول وان تحصل لاعبين من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]على بطاقتين صفراء في العشر دقائق الأولى من الشوط هما جيوفاني برونكهورست الذي اعلن اعتزاله الكرة بعد هذه المباراة، والمدافع جون هيتينجا.
وتألق ايكر كاسياس - أفضل حارس في المونديال بلا منازع - وانقذ انفراد محقق من الجناح الطائر لهولندا اريين روبين في الدقيقة 62 وأبعد الكرة بقدمه ركنية، وتحصل بعدها خوان كابديفيلا على البطاقة الصفراء الثامنة في المباراة والثالثة لمنتخب بلاده.
اشتعلت المباراة بعد كرة روبين، ورد فيا بهجمة خطيرة للاسبان بعد ان استقبل عرضية خيسوس نافاز - الذي اشترك بدلا من بيدرو – من الناحية اليمنى وسدد الكرة قبل ان تنشق الأرض وتخرج هيتينجا الذي أبعد الكرة ركنية من على خط المرمى.
وأطلق سيرجيو راموس قذيفة برأسه في الدقيقة 77 بعد ركنية من تشابي هيرنانديز لكن كرته علت العارضة بقليل لتضيع فرصة هدف مؤكد للماتدور الاسباني.
وعاد القديس كاسياس - كما يحب ان يلقبه الجمهور الاسباني – وانقذ انفراد اخر من روبين الذي تحصل على الانذار التاسع في المباراة لاعتراضه على الحكم هاورد ويب مطالبا بضربة جزاء بعد ان ادعى ان بويول اعاقه وهو في طريقه للمرمى.
الشوط الثالث للاسبان
الشوط الثالث أو الاضافي الأول شهد اثارة وسرعة قصوى، بدأ بهجمة خطيرة للمنتخب الاسباني في الدقيقة 94 بعد تبادل للكرة للاعبين الاسبان انتهت ركنية في النهاية.
وواصل الاسبان هجماتهم الخطيرة، وأبعد الحارس مارتن ستيكيلنبورج انفراد محقق من فابريجاس – الذي حل بديلا لألونسو مع نهاية الشوط الثاني في الدقيقة 96.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ورد المدافع يوريس ماتييسن بهجمة خطيرة للطاحونة الهولندية بعد ان استقبل ركنية شنايدر برأسه لكن كرته تمر فوق عارضة كاسياس بقليل.
ثم تباطأ لاعب وسط برشلونة اندريس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أمام المرمى الهولندي ليبعد المخضرم برونكهورست كرة خطيرة على مرمى فريقه في الدقيقة 100، قبل ان يتبعها تسديدة من نافاس لاعب اشبيلية ترتطم بالشباك الخارجية لمرمى الحارس ستيكيلنبورج.
انييستا ملك اسبانيا
وتحصل جون هيتينجا على البطاقة الصفراء الثانية مع بداية الشوط الرابع ليطرد من المباراة وذلك بعد اعاقته لانيستا وهو في طريقة لمرمى الحارس الهولندي.
وكاد شنايدر ان يسجل هدف المونديال في الوقت القاتل وبالتحديد مع الدقيقة 113 لكن كاسياس ابعد كرته خارج المرمى ببراعته المعهودة.
ومرر فابريجاس كرة هدف المجد لانيستا أمام المرمى الهولندي لم يتوانى الأخير في تسديدها في الشباك في الوقت القاتل مع الدقيقة 116

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sport15.yoo7.com
 
النهائي اسبانيا vs هلندا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبي الرياضة :: كؤوس العالم :: المتدور الاسباني في كأس العالم-
انتقل الى: