محبي الرياضة
اهلا وسهلا بزوارنا الكرام يشرفنا ان تطلعوا على محتويات هذا الموقع
ويشرفنا التسجيل والمشاركة في كتابة المواضيع يازوارنا الكرام


راينا صحيح يحتمل الخطا , رايكم خطا يحتمل الصواب
 
الرئيسيةاليوميةاخبار سريعةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

http://le-monde1.yoo7.com/f21-montada في هذه الجهة يمكن التعبير عن رايك
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مستشار الامير - 813
 
admine - 623
 
هشام - 47
 
bibs2091 - 31
 
مروان الجزائري - 9
 
حمزة ميسي - 4
 
الشماخ - 3
 
zerguit - 2
 
المدير العام احلى فله - 2
 
عاشق البرشة - 1
 
تصويت
هل تحب المنتخب الوطني الجزائري رغم الخسارة ؟
احبه دائما
38%
 38% [ 3 ]
عندما يربح
38%
 38% [ 3 ]
لا احبه ابدا
13%
 13% [ 1 ]
لا اشجع المنتخب اصلا
13%
 13% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
المواضيع الأخيرة
» مركز الإعتمادات العربي (خدمة مميزة)
من طرف zerguit الأربعاء نوفمبر 09, 2011 4:05 pm

» قالة كرانيكار من تدريب منتخب مونتينيغرو
من طرف admine الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:23 pm

» يوفنتوس يفتتح ملعبه الخاص بتعادل
من طرف admine الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:21 pm

» ميلان يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام لاتسيو
من طرف admine الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:19 pm

» مساحات اعلانية رياضية
من طرف عاشق البرشة الخميس سبتمبر 08, 2011 1:15 am


شاطر | 
 

 الشيخ محمد: غيّرنا نظرة الفيفا للدول الصغيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admine
المدير
المدير
avatar

الرياضة المفضلة : كرة القدم
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 623
نقاط حياته : 2147486681
دواء الحياة : 6
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 19

بطاقة الشخصية
هل الجزائر ستصعد الى المنديال 2014 : نعم(بفضل بن شيخة)

مُساهمةموضوع: الشيخ محمد: غيّرنا نظرة الفيفا للدول الصغيرة   الأحد ديسمبر 05, 2010 11:29 pm



كشف الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس لجنة ملف قطر لمونديال 2022 أن تفوّق قطر غيّر مفهوم الفيفا والعالم في النظر نحو الدول الصغيرة بالمساحة مشجعاً كل دولة ترغب باستضافة كأس العالم أن تتقدَّم بذلك وأكّد فخره أن بلاده أوّل من غيّرت التفكير العالمي السائد عن منح البطولة لدول كبرى.

جاء كلام الشيخ محمد في مقابلة حيّة داخل الاستوديو مع قناة الجزيرة الرياضية أجراها الزميل أيمن جادة مساء السبت واستضاف فيها أيضاً حسن الذوادي المدير التنفيذي لملف قطر وناصر الخاطر مدير الاتصالات والتسويق وياسر الجمال المدير الفني للملف.

وكان أعضاء لجنة ملف قطر عادوا مساء الجمعة من زيوريخ حيث قادوا قطر للفوز بشرف استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا، في انجاز أول من نوعه على الصعيدين العربي والشرق الأوسطي منذ انطلاق المونديال عام 1930.

وتوجه رئيس لجنة ملف قطر بالشكر لحضرة صاحب السموّ الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، وحرم سمو أمير دولة قطر صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند ولكل فرد عمل معه طيلة عامين للوصول إلى هذا النجاح وتمنى الشيخ محمد لو كان بالإمكان استضافة جميع من عمل في الملف -أكثر من 45 شخصاً- موجهاً لهم كل تحية وتقدير.

وكما فعل بعيد إعلان فوز قطر عاد الشيخ محمد وأكد مرة أخرى أن قطر ستفي بوعودها وأن العالم سيرى بطولة ستكون الأنجح في تاريخ كؤوس العالم.



إقناع الفيفا

وقال الشيخ محمد إن مسألة إقناع الفيفا بالملف القطري كانت صعبة "أهم نقطة كانت المساحة، لأن الناس كانت معتادة على الدول الكبيرة ومسألة مشاهدة مباراتين أو ثلاثة في اليوم نفسه كانت غريبة عليها. فالجماهير كانت تسافر كي تشاهد مباراة واحدة. لكن استطعنا إقناع العالم بمفهوم جديد".

واعتبر الشيخ محمد أنه من الخطأ الجلوس وانتظار الفرص من الغير أو من الدول الكبيرة بل يجب العمل والسعي لإثبات الذات وإقناع هذه الدول والفيفا بما تملك من قدرات. وتابع: "نتشرف أننا استطعنا كسر المفهوم السائد لدى الفيفا بحصرية المونديال على الدول الصغيرة" معتبراً أن الأمر كان عرفاً وليس قانوناً.



دعوة للمنتقدين

وتوجَّه فارس شعلة آسياد 2006 لكل من انتقد خيار الفيفا بمنح قطر استضافة كأس العالم بالدعوة أن يكونوا على الموعد عام 2022 لمشاهدة أنجح بطولة على الإطلاق مؤكداً أن قطر ستفي بوعودها بتنظيم تظاهرة غير مسبوقة ونوعية ووضع الانتقادات على اختلافاتها في خانة "لحظة غضب".

كما توجّه لمن أسند منتقداً فوز قطر لقدراتها المادية قائلاً إن العامل المادي ملح وضروري لأي دولة لإنجاح ملفها "فهي بحاجة لضمانات مادية وحكومية" بخلاف ظنون العالم فالمادة عامل أساسي للنجاح ضارباً المثل بدول غنية حاولت الترشح لمونديال 2022 دون أن تقدّم ضمانات مادية أو حكوميّة سقطت في امتحانها.

ثلاث لغات

وتعليقاً على التحدث بلغات مختلفة، الفرنسية والإسبانية والإنكليزية، لدى تقديم الملف قال فارس قطر الشيخ محمد إن إيصال الرسالة عبر مترجم يفقدها الكثير من إحساسها ومضمونها وهدفها لذا تم التوجه لأعضاء اللجنة التنفيذية بلغات مختلفة حتى تصل الرسالة القطرية بجوهرها بحيث يكون وقعها أقوى وأشد تأثيراً. وهذا ما حصل.

وعن لحظة ما قبل إعلان الفوز والقلق الذي ساد، قال إنهم لم يكن يدرون عند دخولهم القاعة عن التصويت المسبق والمراحل الأربعة (مراحل التصويت) "لم نكن ندري عن المراحل الأربعة وحين دخلنا القاعة لم نكن نعرف أن هنالك ثلاث دول خرجت. لكن حينها جاءني شخص من الفيفا وقال لي إن المسألة بينكم وبين الولايات المتحدة الأميركية. وأكبر تخوف كان من الولايات المتحدة. الحمدالله أننا وصلنا لهذه مرحلة. وفي لحظة التواجه مع الولايات المتحدة تصبح الأعصاب مشدودة".

التأثر بالجماهير

وحين شاهد الشيخ محمد في شريط مصور احتفال الجماهير في قطر لدى إعلان الفوز بدا التأثر عليه واضحاً وتوجه بالشكر لها معتبراً أنها صانعة الانجاز وشرفت قطر متأسفاً أنه لم يتسن لهم مشاركتها الفرحة، كما وصف الاستقبال الأسطوري لدى عودتهم للدوحة بأنه لا يوصف ومنحهم دفعاً قوياً للسنوات القادمة وأشعرهم بالمسؤولية أكثر "وسنكون على قدر المسؤولية".

إيجابية السلبيات!



وفي معرض الحديث عن النقاط السلبية التي واجهت اللجنة وكيفية تسخيرها لعوامل إيجابية تحدث ياسر الجمال قائلاً: "عدة معوقات واجهت الملف. صغر المساحة والطقس وغيرها. لكن حوّلنا نقاط الضعف إلى قوة فقدمنا تكنولوجيا التبريد على الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة وستكون حصرية لدولة قطر وقد أثبتت نجاحها. فيما وفرنا القدرة للمشجع لمشاهدة عدة مباريات مباشرة في الملعب في اليوم نفسه".

وتطرقاً لبناء ملاعب جديدة قال المدير الفني إن قطر ستشيّد اثني عشر ملعباً جديداً وقد وعدت أن الملاعب الحالية سيتم تفكيكها وإرسالها لدول محتاجة كروياً في خطوة تهدف لتعزيز كرة القدم حول العالم.

وأكد الجمال أنهم فريق "يعشق التحدي" مشدداً على جهوزيتهم الكاملة للمباشرة بالاستعدادات وأضاف "لدينا برنامج عمل للتنسيق مع الجهات الحكومية والوصول بالمشاريع لبر الآمان. خاتماً "سنفي بوعودنا".

السؤال المفتاح




ورأى حسن الذوادي أن السؤال الأخير الذي طرحته حضرة سموّ الشيخة موزة عند تقديم الملف عن متى سيستضيف الشرق الأوسط كأس العالم وأن الوقت قد حان الآن، شكل عاملاً داعما وقوياً جداً في رفع أسهم ترشح قطر بل كان المفتاح الذي أسهم في الفوز.

وفي سؤال للزميل أيمن عن دعوة الألماني فرانتز بكنباور عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم لإقامة البطولة في كانون الثاني/يناير، حين يكون طقس قطر رائعاً، عوضاً عن حزيران/يونيو، قال الذوادي إن تكنولوجيا التبريد الصديقة للبيئة التي قدمتها قطر تكفل إقامة المونديال بأجواء مثالية، أما قرار تقديم موعد البطولة فيعود اتخاذه للفيفا خصوصاً أنه مرتبط بروزنامة دولية كبيرة من بطولات محلية وقارية للمنتخبات والأندية.

لحظة الفوز



أما ناصر الخاطر فتذكر لحظة ما قبل إعلان الفوز قائلاً حين فازت روسيا سمع احتفالاً لم يعرف مصدره لأنه كان مأخوذاً بنتيجة التصويت الثانية كما لم تكن الشاشة واضحة له، لذا حاول التركيز على الإعلان عن الفائز بمونديال 2022 ولدى ذكر اسم قطر لم يستوعب أن الأمر أصبح حقيقة وفقد تركيزه للحظات.

وعن الاستعدادات لاحتضان المونديال قال إن: "مسألة الوقت عامل خطر فصحيح أن المتسع كبير لكن أكبر خطر الشعور أن الوقت كاف. الوقت صحيح كاف لكن يجب وضع الخطط من الآن للإيفاء بوعودنا"، مؤكداً أن خططا كثيرة تم وضعها للمباشرة في التنفيذ.

اتصال الكبار

أثناء البرنامج فاجأ الزميل يوسف سيف فرسان الملف القطري باتصاله ووجّه الشكر والتهاني لهم مشدداً على إعجازهم الذي رفع راية قطر والعرب عالياً كما اتصل سعد كميل الحكم الكويتي الدولي السابق الذي شارك في مونديال 2002، مثنياً بدوره على ما صنعته الأيادي القطرية البيضاء كما انهالت الاتصالات من الأقطار العربية كافة واحتفل كل منها على طريقته بمن غيّروا وجه التاريخ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sport15.yoo7.com
 
الشيخ محمد: غيّرنا نظرة الفيفا للدول الصغيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبي الرياضة :: كؤوس العالم :: قطر 2022-
انتقل الى: